بيان حركة تمرد البحرين يعلن انطلاق حملتها في 14 أغسطس

بيان حركة تمرد البحرين يعلن انطلاق حملتها في 14 أغسطس

دعت حركة «تمرد البحرين» في بيانها الصادر، الخميس 4/7/2013، لإعادة حراك الشارع البحريني في 14 أغسطس المقبل والذي يصادف يوم استقلال البلاد من المستعمر البريطاني.

وجاء في بيانها: "من أجل وطن يحتضن جميع أبناءه، من أجل بحرين لها ننتمي وطناً نهائياً عربياً ومستقلاً، من أجل شعب حر يحكم ويكون هو مصدر السلطات جميعاً وصاحب السيادة والشرعية، من أجل الحرية التي يتوق البحرينيون لها وقدموا من أجلها الغالي والنفيس على مدى عقود من نضال الآباء والأجداد. من أجل ذلك جميعاً وفي سبيله نعلن يوم 14 أغسطس، وهو اليوم الذي أعلن فيه استقلال البحرين عام 1971، نعلنه يوماً لانطلاق حملة «تمرد البحرين»".
وأضاف: "تمرد على جور سلطة صادرت قيمة المواطنة، وارتهنت لمصالحها الخاصة قرار الشعب وصلاحياته وسيادته، واستأثرت بموارد الوطن وجيرت في سبيل ذلك قوانين ظالمة تصادر حقوق الشعب وتقيد حراكه ونشاطه".
وأكد البيان على أن "الشعب هو صاحب السيادة ومصدر السلطات جميعاً، ومن حقه العمل على استعادة ما يسلب منه من صلاحيات وحقوق بكافة الوسائل السلمية".
وقال البيان إن "حملة تمرد البحرين هي رسالة جامعة للبحرينيين لتوحيد صفوفهم وتذويب أي اختلافات سياسية أو ايدلوجية أو دينية في اطار الوطن وحفظ حق الشعب الواحد الموحد في الحرية والكرامة والسيادة"، مؤكدا أنها فرصة لممارسة الحق المشروع في التعبير عن الرأي، بكافة الوسائل السلمية المتاحة.
وشدد على أن الحملة "شعبية مفتوحة لكل الطيف السياسي والاجتماعي البحريني بتنوعه"، داعيا "كافة أبناء البحرين مهما كانت مطالبهم ورؤاهم إلى دعم حملة (تمرد البحرين) واعتبارها حاضنة وداعمة لحقوقهم وتطلعاتهم وصولاً لبحرين المستقبل الذي يصون حقوق الانسان ويحترم مواطنته، بحرين الحرية والعدالة والكرامة".