الأمن المصري يعتقل قيادات الاخوان بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

الأمن المصري يعتقل قيادات الاخوان بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

ذكرت وسائل الإعلام، الخميس 4/7/2013، نقلاً عن مسؤولين مصريين ان مرشد جماعة «الاخوان المسلمين» محمد بديع قد تم اعتقاله اليوم. وأوضح المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم ان بديع ألقي القبض عليه بفيلا لأحد رجال الأعمال المرتبطين بجماعة «الاخوان» في مدينة مرسى مطروح، وتم نقله إلى القاهرة جواً.

كما تم اعتقال المرشد العام السابق لجماعة «الاخوان المسلمين» مهدي عاكفإ جانب عدد من حراسه، وبحوزتهم 4 قطع من الأسلحة، حسب التقارير الاعلامية.
ويأتي ذلك بعد ان أعلنت نيابة جنوب القاهرة اليوم أنها أمرت بتوقيف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين. وأوضحت النيابة أن هذا القرار جاء في ضوء ما كشفته أقوال شهود العيان بشأن مقتل 8 متظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم ليلة الأحد على الاثنين.
وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائي صحة أقوال الشهود من أن بديع والشاطر قاما بالتحريض المباشر على قتل المتظاهرين المتجمهرين أمام المقر خلال المظاهرات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي.
كما أعلنت وكالة الشرق الأوسط المصرية عن إلقاء القبض مساء الاربعاء على رئيس حزب الحرية والعدالة ، الرئيس السابق للبرلمان سعد الكتاتني، ورشاد البيومي أحد نواب المرشد العام. ويأتي ذلك في إطار الأنباء التي تواردت عن اعتقال عدد من قيادات التيارات الإسلامية، ورؤساء قنوات فضائية إسلامية بعد عزل الرئيس محمد مرسي عن السلطة في البلاد.
وذكرت الوكالة أن الكتاتني والبيومي محتجزان في سجن طرة الذي يقع على مشارف القاهرة حيث يسجن هناك الرئيس الاسبق المخلوع حسني مبارك مع ابنيه علاء وجمال.
وذكرت صحيفة "الأهرام" اليوم أن قوات الأمن المصرية أمرت باعتقال 300 عضو في جماعة الإخوان المسلمين.



آخر تعديل على الخميس, 04 تموز/يوليو 2013 22:49