بيان بمناسبة عيد الأول من مايو 2016 (عيد العمال)

بيان بمناسبة عيد الأول من مايو 2016 (عيد العمال)

يتقدم اتحاد النقابات العالمي بمناسبة الاحتفالات بيوم العمال العالمي (عيد العمال) فى الأول من مايو 2016 ، بخالص التهاني والتحيات النضالية لجميع الرجال والنساء بالطبقة العاملة ، والى 92 مليون عضو بالاتحاد فى أكثر من 120 دولة حول العالم .

 

 يتمنى اتحاد النقابات العالمي للرجال والنساء وصغار وكبار السن والعاملين والعاطلين عن العمل والمهاجرين واللاجئين، يتمنى لكم القوة والعزيمة والشجاعة فى نضالاتكم على كافة المستويات الصغيرة والكبيرة.

هذا اليوم، يُسبب الرعب للشركات المتعددة الجنسية والحكومات الرجعية والقوى الفاشية الجديدة والعنصرية والآليات الامبريالية. كونه رمز الأممية والنضال والوحدة الطبقية. فهناك معظم أدواتنا الفاعلة التي نحتاجها لتسليح أنفسنا فى نضالاتنا من أجل حياة أفضل، فى نضالاتنا ضد الفقر والحروب الناجمة عن الرأسمالية الهمجية.

لبناء قاعدة نقابية طبقية موجهه قوية شاملة وديمقراطية ومقاتلة لدعم وتعزيز اتحاد النقابات العالمي.

بدعم اتحاد النقابات العالمي كمنظمة طبقية موجهه راسخة للقاعدة الأممية والوحدة. لذا، فإننا ندعم نقاباتنا.

نطالب فى جميع بلدان العالم وبكل أشكال العمل والحراك، باحتياجاتنا المعاصرة وبحقوقنا النقابية والاجتماعية والعملية.

إن حقيقة البؤس والبطالة والفقر والحروب مقارنة بالتقدم التكنولوجي والعلمي والثروة التي ننتجها، إنما تثبت مدى تعفن وعدم واقعية النموذج الرأسمالي للإنتاج.

نحن نحشد قوانا ونبني حلفائنا الاجتماعيين بالطبقات الشعبية ضد الاستغلال والرأسمالية الهمجية.

وبمناسبة أعياد الأول من مايو، مرة أخرى، نود أن نرسل تضامننا الأممي إلى شعوب فلسطين وليبيا وسورية ولبنان والعراق وأفغانستان واليمن وجميع الشعوب التي تعاني من الهجمات الامبريالية وتكافح من أجل حق تقرير المصير لحاضرهم ومستقبلهم بأنفسهم.

(إلى الأمام ! من أجل الاحتياجات المعاصرة للطبقة العاملة. وضد الفقر والحروب الموَلَدة من قِبل الرأسمالية الهمجية).

 

الأمانة العامة