_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

حول تبادل المحتجزين بين روسيا وأوكرانيا، كشف أليكسي فينيديكتوف رئيس تحرير إذاعة صدى موسكو، عن وصول طائرة تحمل البحارة الأوكرانيين الذين كانوا محتجزين في روسيا إلى كييف في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة.

في إطار التراجع وامتصاص ردود الفعل حوله، تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية إطلاق «مشروع لمحاربة الأخبار الكاذبة وحملات التشويه» على مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، لما تشكله من تهديد لأمن الولايات المتحدة.
بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، خلال زيارته للإمارات العربية، الوضع في اليمن مع وفد من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة عدنان الكاف، وجاء في بيان الخارجية الروسية، أنه تم النظر في الوضع السياسي والعسكري الناشئ في اليمن.
أعلنت أربع حركات مسلّحة سودانيّة في إقليم دارفور، اتفاقها على الشروع بمفاوضات مع الحكومة السودانية المقبلة، وأعربت الحركات الأربع عن تمسكها «بالسلام العادل الشامل، الذي يُخاطب جذور المشكلة السودانية ... مع بذل كل الجهود لإحلال السلام»
أكدت أنقرة التزامها بالاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن برنامج إنتاج مقاتلات من طراز إف-35، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أنها ستبحث عن بدائل في حال رفضت واشنطن تزويدها بهذه الطائرات.
قال مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ديمتري شوغاييف: إن إنجاز صفقة تزويد تركيا بمنظومات «إس-400» الروسية يدل على تعثر العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
929