_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

بعد خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: إن روسيا لن تخسر أبداً في سباق تسلح جديد بات يلوح في الأفق.

أعلن الحرس الثوري الإيراني يوم الأحد عن احتجازه سفينة أجنبية كانت تهرّب 800 ألف لتر من البنزين قرب جزيرة فارسي في مياه الخليج بالتنسيق مع السلطات القضائية في ميناء بوشهر.
أطلقت الشرطة الفرنسية يوم السبت الغاز المسيل للدموع، واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المحتجين في مدينة نانت، واعتقلت نحو 40 شخصاً، حيث دعت «حركة السترات الصفراء» للانضمام للاحتجاج.
بعد الإتفاق عليه في يوم السبت، وقعت الأطراف السودانية يوم الأحد في العاصمة الخرطوم بالأحرف الأولى على الإعلان الدستوري، ومن المزمع التوقيع بشكل نهائي على الإعلان في 17 آب.
أعربت فنلندا عن أسفها على دخول سفينتها الحربية Hameenmaa المياه الإقليمية الروسية «عن طريق الخطأ»، وتوغلها فيها لمسافة 600 متر، مؤكدة أن «الخطأ لم يكن استفزازاً ولم يحمل أية نية خبيثة».
رفضت الحكومة الهندية اقتراح الرئيس الأمريكي للتوسط بينها وباكستان بغية تسوية النزاع القديم بينهما بشأن إقليم كشمير المتنازع عليه، خلال لقاء وزراء خارجية البلدين، الأمر الذي لم تذكره الخارجية الأمريكية في بيانها.

معلومات إضافية

العدد رقم:
925