«قوننة» الاحتلال الأمريكي للعراق واعتقال مواطنيه!

خلافاً لكل الادعاءات الأمريكية بما فيها تلك الصادرة عن صفوف الحزب الديمقراطي ومرشحيه الرئاسيين والتي يرددها أولئك العرب السائرون خلف الركب الأمريكي كشفت مسودة اتفاق بين الإدارة الأميركية والحكومة العراقية، كما توقعنا سابقاً وحسبما أكد موقع الجزيرة نت، عن فترة بقاء غير محددة للقوات الأميركية في العراق.

ويفترض أن يحل الاتفاق الإستراتيجي المصنف تحت بند «سري وحساس» محل التفويض الحالي للأمم المتحدة الذي ينتهي بنهاية العام الجاري.

وحسب الجزيرة فإن الوثيقة التي تحمل تاريخ 7  آذار الماضي تنظم ما أسمته «علاقة تعاون وصداقة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والعراق» دون أن يحدد الاتفاق الوضع القانوني لقوات الاحتلال الأميركية ولا سلطاتها حيال العراقيين.

وبحسب نصوص الوثيقة فإن «العراق (أي الحكومة الحالية وليس الشعب العراقي) يطلب من الولايات المتحدة انطلاقاً من رغبته في الحفاظ على سيادته وتعزيز أمن مواطنيه، أن تساعده وتتعاون معه بصفة مؤقتة في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار والمساهمة في الحفاظ عليهما في العراق».

وتمضي إلى أن «العراق يبادر في سبيل مساندة طلبه بتخويل الولايات المتحدة بصورة مؤقتة سلطة تنفيذ العمليات العسكرية في العراق وسلطة احتجاز الأفراد عندما يكون ذلك ضرورياً لدواع أمنية تقتضي ذلك»!!