انتفاضة الشعب التونسي.. إلى الأمام

انتفاضة الشعب التونسي.. إلى الأمام

انتفض الشعب التونسي وثار ضد نظام الحكم الرأسمالي التابع العميل. وأثبت الثوار رغم أقصى درجات القمع الوحشي الدموي الذي مارسته قوات الأمن الجرارة، وسقوط عدد كبير من الشهداء أنه ليس بالأمن وحده  يمكن أن تعيش مثل هذه النظم المستبدة، وأن الصمود وبسالة المواجهة تحقق نتائجها في النهاية، رغم الأخطار الماثلة، ومحاولات الاحتواء التي تقوم بها قوى النظام التي ما زالت تعشش في تونس، وسادتهم الامبرياليين وفي مقدمتهم الفرنسيون والأمريكيون، وعمليات العنف التي تقوم بها عصاباتهم لاجهاض الانتفاضة الثورية قبل اتمام مهامها.

فر الطاغية زين العابدين بن علي هارباً بعد أن رفض الشعب توسلاته الذليلة، ولم يسعفه سادته الامبرياليون بقبوله لاجئاً، وهو ما دأب عليه هؤلاء الذين يعتصرون عملاءهم ثم يلقون بهم في بالوعة القاذورات.

إننا إذ نحيي الشعب الشقيق وطلائعه الثورية الذين أعطوا النموذج والمثل للشعوب العربية في كيفية التخلص من الطغاة مصاصي الدماء غاصبي الثروة والسلطة، متجاوزين للنخب الطبقية وأحزابها السياسية المتخاذلة والمتهادنة، فإننا نرى في ذلك الحدث العظيم بداية لعملية ثورية يمكن أن تمتد إلى مختلف بلداننا العربية التي عاشت حالة تراجع شديدة لعقود عديدة، خصوصاً في مصر التي تعيش تحت الاستغلال والتبعية والاستبداد على مدى عقود أربعة. ذلك أن شعوبنا ليس أمامها من بديل لما هى فيه غير الاستقلال الوطني الحقيقي والعدل الاجتماعي. إن الاشتراكية هي الحل الوحيد.

تحية إلى الشعب التونسي الشقيق وطلائعه الثورية

المجد للانتفاضة الثورية.. المجد للثوار

حركة اليسار المصري المقاوم