فرار نصف مليون "إسرائيلي" بهجرة عكسية منذ 7 أكتوبر

فرار نصف مليون "إسرائيلي" بهجرة عكسية منذ 7 أكتوبر

أظهرت معطيات إحصائية لما يسمى سلطة السكان والهجرة الصهيونية، فرار نحو نصف مليون "إسرائيلي" إلى خارج فلسطين المحتلة، منذ بداية الحرب مع قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

أشار إلى ذلك اليوم (الأربعاء 6 ديسمبر 2023) موقع مركز الإعلام الفلسطيني palinfo، الذي نقل عن صحيفة “زمان يسرائيل” بأن 470 ألف "إسرائيلي" هاجروا من الكيان منذ بداية الحرب، ولا يُعرف بعد إذا ما كانوا سيعودون أو لا.

وبيّنت المعطيات تراجعاً كبيراً في أعداد الصهاينة القادمين إلى الكيان منذ بداية الحرب بنسبة 70%.

وقبل الـ 7 من أكتوبر، يشهد الكيان الصهيوني في السنوات الأخيرة توجها متزايدا "للإسرائيليين" للانتقال إلى تجربة الحياة في الخارج، وهو التوجه الذي تحول مع تولي حكومة بنيامين نتنياهو -التي تعتمد على الأحزاب الحريدية والتيار الديني واليمين المتطرف- إلى ما بات يعرف بـ”الهجرة اليهودية العكسية”.

وتجلت هذه المخاوف عقب بيانات “دائرة الإحصاءات المركزية الإسرائيلية” -بشأن عزوف اليهود من أوروبا وخاصة أبناء الجالية في فرنسا- عن القدوم إلى البلاد.

ووفقا لنتائج استطلاع للرأي أجرته الإذاعة "الإسرائيلية" الرسمية “كان” قبل الحرب، فإن أكثر من 25% من اليهود البالغين (فوق 18 عاما)، يفكرون بالهجرة من "إسرائيل" تفكيرا جدّيا، في حين شرع 6% بإجراءات عملية للهجرة.

معلومات إضافية

المصدر:
المركز الفلسطيني للإعلام