القوات الروسية تواصل التقدم في أرتيوموفسك ومقتل مئات الجنود الأوكران

القوات الروسية تواصل التقدم في أرتيوموفسك ومقتل مئات الجنود الأوكران

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات اقتحام تابعة لمجموعة «فاغنر» تواصل القتال من أجل السيطرة على وسط مدينة أرتيوموفسك (باخموت)، وإزاحة العدو إلى الأطراف الغربية للمدينة.

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الثلاثاء، أن وحدات من قوات الإنزال الجوي تقدم دعما لفصائل «فاغنر» على جناحي الهجوم.

وحسب التقرير، فقد نفذ الطيران الحربي 11 طلعة جوية في منطقة أرتيموفسك، فيما نفذت القوات الصاروخية والمدفعية 48 مهمة إطلاق هناك خلال اليوم الماضي.

وذكر التقرير أن خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور تجاوزت 450 فرداً من الجنود والمرتزقة الأجانب، وشملت أيضاً 3 دبابات وعدداً من المدرعات والمركبات الأخرى، إضافة إلى مدفعي هاوتزر D-20  و«مستا-بي»، ومحطتين للرادار المضاد للبطاريات AN / TPQ-50 أمريكي الصنع.

 

وفيما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

  • مقتل أكثر من 30 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك، و90 جنديا على محور كراسني ليمان، و30 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، و10 جنود على محور خيرسون، وتدمير ما مجموعه 3 دبابات، ومدفع ذاتي الحركة KRAB بولندي الصنع، ومدفع ذاتي الحركة "أكتتسيا"، واثنين من مدافع ذاتية الحركة "غفوزديكا"، ومدفعي هاوتزر D-30، وراجمة صواريخ "غراد"
  • إصابة 74 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 97 منطقة
  • تدمير رادار لمنظومة الصواريخ المضاد للطائرات S-300 في زابوروجيه
  • تدمير مستودع ذخيرة محطة رادار مضادة للبطارية AN / TPQ-50 أمريكية الصنع في دونيتسك
  • اعتراض 4 قواذف من راجمات الصواريخ HIMARS وصاروخ موجه GLSDB، وإسقاط 9 طائرات بدون طيار أوكرانية
  • إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 406 طائرات، و228 مروحية، و3736 طائرة بدون طيار، و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و8626 دبابة ومدرعة أخرى، و1079 راجمة صواريخ، و4563 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و9426 مركبة عسكرية خاصة.

معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم
آخر تعديل على الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2023 23:57