«لواء القدس» ينفي أية علاقة له بإطلاق الصواريخ من سورية

«لواء القدس» ينفي أية علاقة له بإطلاق الصواريخ من سورية

نشرت «الصفحة الرسمية الناطقة باسم لواء القدس» في سورية (لواء القدس/ميديا) في منشور لها مساء الأحد 9 نيسان 2023 أي علاقة له بإطلاق الصواريخ الستة من الأراضي السورية فجر الأحد.

وجاء في منشور على الصفحة المذكورة بتوقيع قائد لواء القدس: «توضيح هام! تناقلت بعض الصفحات ووسائل إعلام أخرى نقلاً عن بعضها البعض خبراً مفاده أن لواء القدس تبنى إطلاق الصواريخ بالأمس ضد العدو الصهيوني في الجولان المحتل. بهذا الخصوص فإن قيادة لواء القدس توضح ما يلي: نحن في لواء القدس ليس لنا أي علاقة بموضوع إطلاق الصواريخ وننفي هذا الخبر ونؤكد أنه لا وجود لقواتنا المقاتلة في المنطقة الجنوبية. لذا نهيب بأي وسيلة إعلامية التدقيق في أخبارها والتأكد من أخبار لواء القدس عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك... لواء القدس / ميديا».

كذلك نفى مصدر قيادي في «لواء القدس» لوكالة «سبوتنيك» اليوم الإثنين مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ التي أطلقت من الأراضي السورية، ليل السبت/الأحد، صوب الجولان السوري المحتل.

وقال المصدر القيادي في التشكيل المذكور (الذي يضم فلسطينيين والرديف للجيش السوري) بأنه: «لا صحة للبيان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تبني اللواء عملية إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة الليلة الماضية».

واستدرك المصدر: «هذا النفي لا يعني أن اللواء ومحور المقاومة سيقف مكتوف الأيدي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم دموية بحق أهلنا في الأراضي المحتلة، والاعتداءات المتكررة التي يشنها على الأراضي السورية».

وشدد المصدر لـ «سبوتنيك» على أن «إسرائيل ستدفع ثمن جرائمها».

وفجر الأحد أطلقت 6 صواريخ على دفعتين من الأراضي السورية، وسقطت الصواريخ الثلاثة الأولى، أحدها في الجولان السوري المحتل والثاني في سورية والثالث في الأردن.

وفي ساعة مبكرة من اليوم نفسه، شن جيش الاحتلال اعتداءات متكررة بضربات جوية بطائرات مسيرة وقصف مدفعي مستهدفاً مواقع إطلاق الصواريخ الثلاثة التي أطلقت باتجاه الجولان السوري.

ويتصاعد التوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ شهد المسجد الأقصى، اندلاع مواجهات بين المصلين المرابطين فيه وقوات الاحتلال التي حاولت طردهم بقوة السلاح، وحاصرتهم في المسجد القبلي واستخدمت قنابل الغاز والصوت ضدهم ما أوقع عشرات الإصابات.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك + وسائل تواصل اجتماعي
آخر تعديل على الإثنين, 10 نيسان/أبريل 2023 19:30