سورية: قصف عدة صواريخ على القاعدة الأمريكية بحقل كونيكو

سورية: قصف عدة صواريخ على القاعدة الأمريكية بحقل كونيكو

دوت سلسلة انفجارات عنيفة داخل إحدى أكبر القواعد الأميركية في ريف محافظة دير الزور، شرقي سورية، مساء اليوم الإثنين 10 نيسان 2023.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن سلسلة انفجارات هزّت القاعدة الأميركية، وتحدثت مصادر محلية لـلوكالة عن أن ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من قلب القاعدة بعد استهدافها مساء اليوم من قبل مجهولين، بعدد من الصواريخ.

وأكدت المصادر أن تحليقا مكثفا للطيران المروحي والاستطلاعي الأميركي يغطي سماء المنطقة المحيطة بالحقل الغازي الذي يهيمن عليه الجيش الأميركي. وأكدت أن سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى مواقع اشتعال النيران داخل القاعدة.

وذكرت مصادر قناة العربية/الحدث بأنه "تم استهداف قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو شرق سورية بـ3 صواريخ".

وزعمت أنباء نشرها "المركز السوري لحقوق الإنسان" في بريطانيا، بأن التحالف أسقط طائرة مسيرة إيرانية وسقطت في قرية الطابية بريف ديرالزور الشرقي.

وأضاف المركز بأنه "في سياق ذلك، حلق منطاد تابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة، وسط استنفار للقوات داخل القواعد العسكرية [الأمريكية]".

هذا ومن المعروف بأنه يوجد فوق حقل كونيكو منطاد حراري تابع لقوات الاحتلال الأميركية لمراقبة التحركات في المنطقة المحيطة.

يذكر أن انفجارات عنيفة دوت في ريف دير الزور الشمالي في الخامس من الشهر الجاري، ناجمة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لقوات الاحتلال الأمريكي و"تحالفها الدولي" في حقل كونيكو للغاز بريف ديرالزور الشمالي، قالت إنها "لرفع الجاهزية القتالية لقواتها".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات