زخاروفا تربط القصف الأوكراني على بيلغورود الروسية بتحذير أمريكي سبقه بست ساعات

زخاروفا تربط القصف الأوكراني على بيلغورود الروسية بتحذير أمريكي سبقه بست ساعات

حث المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال إيجاز صحفي، المواطنين الأمريكيين على مغادرة روسيا وأوكرانيا في الساعة 19:50 بالتوقيت العالمي، في 31 مارس/آذار. وفق ما ذكّرت به المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم السبت.

وكان برايس قد قال "نتحمل مسؤوليتنا بجدية لإبلاغ المواطنين الأمريكيين بالتطورات التي قد تؤثر على أمنهم وأمنهم أثناء السفر أو الإقامة خارج الولايات المتحدة. نكرر دعوتنا لجميع المواطنين الأمريكيين لمغادرة روسيا وأوكرانيا".

وفي تدوينة لها اليوم لفتت زاخاروفا إلى هذا التحذير الصادر عن الخارجية الأمريكية، رابطة إياه بما حدث بعد ذلك بزمن قصير من قصف قام به الطيران العسكري الأوكراني على مدينة بيلغورود الروسية القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

حيث أكدت زاخاروفا بأنه بعد ست ساعات من تحذير الخارجية الأمريكية و"في الساعة 02:00 بالتوقيت العالمي في 1 أبريل/نيسان من هذا العام. عبرت طائرتا هليكوبتر أوكرانيتان من طراز Mi-24 الحدود الروسية وهاجمتا أهدافًا في بيلغورود".

وتساءلت زاخاروفا "هل كانت واشنطن تعلم؟".

يجدر بالذكر بأن بيلغورود هي مدينة ومركز إداري في روسيا، وتقع على نهر سيفيرسكي دونيتس على بعد 40 كيلومترًا شمال الحدود مع أوكرانيا. وعدد سكانها نحو 356 ألف نسمةنسمة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات