شمال سورية: اجتماع لضباط أتراك وأوكرانيين لتجنيد مرتزقة إلى أوكرانيا

شمال سورية: اجتماع لضباط أتراك وأوكرانيين لتجنيد مرتزقة إلى أوكرانيا

نشرت وكالة ريا نوفوستي الروسية مساء اليوم السبت 5 آذار، بأنّ مصدراً عسكرياً كشف لها قيام موظفين من جهاز الأمن الأوكراني، إلى جانب ضباط من جهاز المخابرات التركي، بزيارة إلى شمال سورية، وعقدهم اجتماعات ناقشوا فيها مع التشكيلات المسلحة الموالية لتركيا هناك، إمكانية تجنيد مسلحين في صفوف الدفاع الإقليمي لأوكرانيا.

وبحسب مصدر الوكالة الروسية، فإنه في يوم أمس الجمعة 4 شباط «توجهت مجموعة من ثلاثة عناصر من جهاز الأمن الأوكراني، برفقة ضباط من المخابرات الوطنية التركية، إلى مناطق تسيطر عليها تركيا في شمال سورية، بما في ذلك مستوطنتي عفرين وإعزاز».

وزاروا قاعدةً لجماعة حركات صورين المسلحة (جزء مما يسمى «الجيش الوطني السوري»)، حيث التقوا بقادة عدد من التشكيلات الموالية لتركيا («فرقة السلطان مراد»، «ليفا المعتصم»). وكذلك معسكرات الجماعات المسلحة غير الشرعية، وفق ما قال المصدر.

وأضاف المتحدث العسكري للوكالة أنه «في سياق هذه الاتصالات، تمت مناقشة إمكانية تجنيد مسلحين في صفوف قوات الدفاع الإقليمية لأوكرانيا. وتم الاتفاق على تنظيم سلسلة من الاجتماعات السرية مع الأشخاص المعنيين».

هذا وفي وقت سابق اليوم أعلن جهاز الاستخبارات الروسية عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتدريب مقاتلين من تنظيم "داعش" الإرهابي في قاعدة التنف العسكرية، الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة في سورية، تمهيداً لاستخدامهم في دونباس، للمشاركة في أنشطة التخريب والإرهاب في أوكرانيا، حيث سيتم نقلهم على الأرجح عبر أراضي بولندا.

معلومات إضافية

المصدر:
ريا نوفوستي + سبوتنيك