أكثر من 5000 قتيل بينهم 91 طفلاً: ضحايا العدوان الأوكراني على دونيتسك

أكثر من 5000 قتيل بينهم 91 طفلاً: ضحايا العدوان الأوكراني على دونيتسك

ذكرت مفوضة حقوق الإنسان في جمهورية دونيتسك الشعبية، داريا موروزوفا، بأنّ عدد القتلى طوال فترة العدوان الأوكراني على الجمهورية بلغت 5059 شخصاً، من بينهم 91 طفلاً.

فيما قضى 9 عسكريين و8 من المدنيين في جمهورية دونيتسك الشعبية نتيجة القتال في الفترة من 18 إلى 25 فبراير/ شباط الجاري.

وبدأت الخميس 24 شباط، عملية عسكرية روسية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا؛ مشيرة إلى أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن قواتها قامت بتعطيل البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية الأوكرانية، إضافة إلى إسكات الدفاعات الجوية الأوكرانية. وأضافت أن جنود حرس الحدود الأوكراني لا يبدون أي مقاومة للوحدات الروسية، موضحة أنه لا يوجد شيء يهدد السكان المدنيين.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا تبذل قصارى جهدها لمنع سقوط ضحايا من المدنيين.

وأوضح كوناشنيكوف في بيان أن «الجنود الروس يتخذون جميع الإجراءات لمنع وقوع إصابات بين المدنيين».

وكان الجيش الروسي قد أعلن اليوم السيطرة على مطار «غوسستوميل» في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، مؤكداً أن عملية إنزال نفذتها القوات الروسية أسفرت عن مقتل 200 جندي من القوات الخاصة الأوكرانية.

وأكد عدم وقوع خسائر في صفوف القوات المسلحة الروسية.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك