النظام السوداني يغلق الجسور ويقطع الإنترنت قبيل تظاهرات

النظام السوداني يغلق الجسور ويقطع الإنترنت قبيل تظاهرات

ذكرت وسائل إعلام أن العاصمة السودانية، شهدت إغلاق عدد من الجسور قبيل تظاهرات مقررة، اليوم الأحد، باستثناء جسري الحلفاية وصوبا.

وذكر موقع قناة «الغد» أن المشهد أصبح معقدا وأن البلاد باتت في حالة «شبه شلل».

وأشارت إلى أنه مع الإعلان عن خروج تظاهرات تكون هناك استعدادات أمنية كبيرة وإغلاق للطرق والشوارع وتعطيل للعمل والدراسة.

وذكرت تقارير إعلامية أن خدمات الإنترنت قد تم تعطيلها في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، ارتفاع عدد ضحايا هذه التظاهرات حتى الآن إلى 6 أشخاص، مؤكدة في بيان لها بسقوط هؤلاء الستة يرتفع عدد الشهداء الذين حصدتهم آلة الانقلاب إلى 54 شهيداً أعلاماً لثورة ديسمبر المجيدة، بينهم 12 شهيداً في «عهد الاتفاق الانقلابي الأخير» وفقاً لها.

يأتي هذا بعد تأكيد مجلس السيادة السوداني، السبت الماضي، على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة تكنوقراط لسد الفراغ في هياكل الحكم الانتقالي في البلاد.

وقبل يومين، أعلنت الشرطة السودانية، مقتل 4 من المتظاهرين وإصابة 297 آخرين وكذلك إصابة 53 من أفرادها وحرق مركبات شرطية خلال الاحتجاجات التي اندلعت يوم الخميس.

وشهد السودان تظاهرات وسط إجراءات حكومية مشددة وقطع الطرق والاتصالات، وأعلن المتظاهرون أن وجهتهم هي القصر الجمهوري، حيث استطاعوا الوصول إليه في تظاهرات الأسبوع الماضي قبل أن تتمكن القوات الأمنية من تفريقهم.

وتطالب الأحزاب المدنية ولجان المقاومة التي نظمت عدة احتجاجات حاشدة بحكم مدني كامل تحت شعار «لا تفاوض ولا شراكة ولا شرعية».


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأحد, 02 كانون2/يناير 2022 17:08