عائلة الأسير أبو هواش: ابننا يحتضر ونخشى أن يجبره الاحتلال على التغذية القسرية

عائلة الأسير أبو هواش: ابننا يحتضر ونخشى أن يجبره الاحتلال على التغذية القسرية

يواصل الأسير هشام أبو هواش، من مدينة دورا جنوب الخليل، خوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم 139 على التوالي وسط تحذيرات من المؤسسات الحقوقية وعائلته من دخوله في مرحلة «الخطر الشديد» على حياته، في ظل رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبه بإنهاء اعتقاله الإداري.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، إنّ «أبو هواش دخل مرحلة الخطر الشديد، ويتعرض لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، ومن مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات».

وحذّر عبد ربه في حديث مع وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، من «إقدام الأطباء على تغذية الأسير أبو هواش قسراً، خاصة بعد منع زوجته من المكوث معه بحجة دخوله في غيبوبة متقطعة».

وكتب عماد أبو هواش على صفحته في «الفيسبوك»: «هشام فاقد للنطق وفاقد السمع وفاقد البصر والآن فاقد الوعي يتقيأ دماً… أنقذوا هشام، هشام يحتضر».

وكانت حركة الجهاد الإسلامي وجهت رسالة تهديد للاحتلال وقالت إنّ «كل الخيارات موضوعة على الطاولة في حال استمر الاحتلال بتجاهل مسؤولياته في الاستجابة لمطالب الأسير أبو هواش»، وكشفت مصادر إعلامية أن فصائل المقاومة بينها سرايا القدس أعلنت الاستنفار استعداداً للرد على الاحتلال في حال حصل أي تطور في قضية الأسير أبو هواش.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية