العدوان "الإسرائيلي" رقم 26 يجدد استهداف ميناء اللاذقية

العدوان "الإسرائيلي" رقم 26 يجدد استهداف ميناء اللاذقية

قام جيش الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بشن العدوان الثالث لهذا الشهر على سورية، والثاني خلال الشهر الجاري على ميناء اللاذقية، والسادس والعشرين خلال العام الجاري.

وقال مصدر عسكري لوكالة سانا الرسمية للأنباء إنه حوالي الساعة 3:21 من فجر اليوم (الثلاثاء 28 كانون الأول 2021) نفذ العدو "الإسرائيلي" عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة.

وتابع المصدر: "ولا يزال العمل مستمراً لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان".

بدورها أفادت عدة إذاعات محلية سورية بتحطم للزجاج في بعض طوابق مشفى الندى والفنادق والمحال التجارية المحاذية جراء العدوان. وأكدت حدوث عدد كبير من الحرائق في الحاويات الموجودة في مرفأ اللاذقية نتيجة العدوان إضافة لتضرر عدد كبير من الأبنية والمشافي بسبب قوة الانفجارات التي سمعت أصواتها في عدة مدن في الساحل السوري.

هذا ولم ترد حتى ساعات الصباح الباكرة أنباء عن إصابات بشرية.

يذكر بأن العدوان "الإسرائيلي" السابق على سورية هذا العام (العدوان رقم 25) كان قد أسفر عن شهيد وأضرار مادية بمستودع، أثناء استهداف محيط مطار دمشق الدولي، وفق نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، الأدميرال فاديم كوليت، وشن فجر الخميس في 16 كانون الأول الجاري من فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل وعبر ضربات بثمانية صواريخ مجنحة.

أما العدوان "الإسرائيلي" الأسبق (رقم 24 

منذ بداية العام الحالي) فقد استهدف ميناء اللاذقية التجاري في 7 من كانون الأول الجاري مسبباً خسائر في ساحة الحاويات في الميناء.

أما العدوان "الإسرائيلي" الذي سبقه (رقم 23 منذ بداية 2021) فقد نفذته طائرات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، بتاريخ 24 من شهر تشرين الثاني الماضي، واستهدف نقاطاً في مدينة حمص، وأدى إلى استشهاد مدنيين اثنين، وإصابة 7 آخرين بينهم 6 جنود.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات