العبادي يبحث في إيران سبل القضاء على «داعش»

العبادي يبحث في إيران سبل القضاء على «داعش»

غادر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بغداد، الأربعاء، متوجهاً إلى جمهورية إيران الإسلامية، تلبية لدعوة رسمية، ويبحث خلال الزيارة قضايا المنطقة والحرب على تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسورية.

وأعلن مكتب رئاسة الوزراء أن العبادي يزور إيران ليوم واحد فقط، يلتقي خلاله عدداً من المسؤولين الإيرانيين، وعلى رأسهم مرشد الجمهورية علي خامنئي.

وطبقاً للبيان، يجري العبادي مباحثات في العديد من القضايا المشتركة والعلاقات العراقية الإيرانية، والوضع الإقليمي، والحرب على الإرهاب، والجهود الدولية للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسورية.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الداخلية العراقية، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، مقتل 13 إرهابيا ومسؤولاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، في عملية نوعية للقوات الأمنية في غرب العراق.

وذكرت الداخلية في بيان لها، أن "خلية الصقور"، ومن خلال الجهد الاستخباري، تمكنت من توجيه ضربة نفذتها القوة الجوية العراقية في قضاء "هيت"، التابع لمحافظة الأنبار في غرب البلاد، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين.

وقتل خلال العملية ثلاثة انتحاريين عرب، هم السعوديان "أبو هاجر" و"أبو عزام المطيري"، والليبي "أبو الزبير"، وكانوا وصلوا العراق قبل شهر.