إبراهيم: إلغاء التعامل مع شركات التأمين الصحيّ الوسيطة
علي صادق علي صادق

إبراهيم: إلغاء التعامل مع شركات التأمين الصحيّ الوسيطة

تناولنا في العدد الماضي قضية التأمين الصحيّ والمعوقات التي تواجه العمال من شركات التأمين، ومقدميّ الخدمة في المستشفيات والمخابر في المحافظات كافة.

بعد أيام من نشر المادة أعطى إلى رئيس اتحاد عمال دمشق «حسام إبراهيم» بتصريحات إعلاميّة مهمة في هذا الخصوص، مضيفاّ مسائل مهمة لمَّا ذهبنا إليه، إذ أكد أن «موضوع التأمين الصحيّ يتسبب بالكثير من الظلم للعمال، أسبابه تقع على عاتق شركات التأمين الوسيطة، التي تسعى في عملها لتحصيل أعلى نسبة من الربح فقط، دون مراعاة مصلحة عمال القطاع العام، المتعاقدين مع التأمين الصحيّ، وهي في أغلب الأحيان لا تقدم الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة لهم».
 وقال «إبراهيم»: «إن الاتحاد يطالب شركات التأمين الصحيّ الوسيطة، أن تقدم الخدمات العلاجيّة والطبيّة والتشخيصيّة للعاملين في القطاع العام دون أيّ تقصير». وأشار رئيس الاتحاد أن «موقف النقابات واضح من الظلم الواقع على العاملين في القطاع العام، من شركات التأمين الصحيّ الوسيطة، من خلال سعييها لتحسين أوضاعهم، فالطبقة العاملة السوريّة تتعرض لمضايقات بشكلٍ دائم عند قيامهم بمراجعة الأطباء الأخصائيين، المتعاقدين مع شركات التأمين الوسيطة، وفي معظم الأحيان لا تغطيّ شركات التأمين الصحيّ جميع الحالات المرضيّة، بالإضافة لمشكلة أخرى، وهي رفض شركات التأمين تغطية الكثير من الأدويّة الطبيّة، وهذا ما جعل الكثير من الصيدليات ترفض البيع بواسطة البطاقات التأمينية».
وأوضح «إبراهيم» أن «الحكومة تنفق مبالغ باهظة جداً على مشروع التأمين الصحيّ، لكن للأسف النتيجة ليست بالقدر المطلوب، ويعود ذلك لاستنزاف شركات التأمين الصحيّ الوسيطة، لمبالغ كبيرة من النفقات، دون تقديم أيّة خدماتٍ على أرض الواقع».
 وكشف في ختام تصريحه أن «اتحاد العمال يطالب بتغيير آليّة العمل، وإلغاء التعامل مع شركات التأمين الصحيّ الوسيطة، والاستعاضة عن هذه الآلية بالتعاقد المباشر مع مؤسسة التأمين».