زائد ناقص

زائد ناقص

 أحلام اليقظة
قال مدير عام «المؤسسة العامة للخزن والتسويق» حسن مخلوف: «لولا تواجد مؤسسات التدخل الإيجابي لأصبحت الأسعار أربعة أضعاف مما عليه في ظل الأزمة الراهنة، فمؤسسات التدخل الإيجابي هي التي تكسر الأسعار في السوق ولدينا عشرات الأمثلة»

 حصانة خاصة
اعتبر رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع أن قانون التموين الجديد سيتضمن تخفيف العقوبات على التاجر بحيث تلغى عقوبة الحبس أو يتم التخيير بينها وبين عقوبات أخرى دون الجمع بين العقوبات، مؤكداً أن طرق ضبط السوق لا تكون بتشديد العقوبات..

تجاوب لافت!
أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن التجار لا يبدو أي اعتراض على موضوع الفواتير، وقد وافقوا على تقديم فواتير من أجل دراسة موضوع الأسعار إضافة إلى بيان التكلفة، لافتاً إلى وجود فوارق كبيرة بين موضوع الفوترة الجمركية وفواتير التي يجب أن تقدم للوزارة، وليس لدى الوزارة أي ارتباط بها.
 
60% مزوّر
بلغ عدد حالات النصب والاحتيال على المواطنين فيما يخص تزوير عقود الإيجار وبيع العقارات 30 حالة بموجب عقود غير نظامية وغير مسجلة لدى الجهات الحكومية، مشكلة 60% من مجمل العقود.
 
«تمديد عن جديد»
مدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، بيع المواد الخاضعة لنظام التوزيع المقنن وفق القسيمة رقم 73 لمادة السكر والقسيمة رقم 74 لمادة الرز حتى نهاية آذار القادم. وأشار الوزير إلى أن تسليم كل من القسائم 73 و74 سيجري من قبل المتعاملين بالمواد المقننة إلى مراكز «المؤسسة العامة الاستهلاكية» في بداية نيسان القادم أصولاً.   
 
«محاربة).. فعلية!
تستمر سياسة محاربة الفساد الإداري، التي تمارس من رئاسة مجلس الوزراء، لتطال أسبوعياً مئات العاملين بجهاز الدولة بالفصل النهائي، وقد سجل في هذا الأسبوع فصل 218 عامل من الوزارت والجهات المتعددة، في إطار مكافحة الفساد المالي والإداري، ومحاسبة المقصرين، كالمتعطلين عن العمل!! يذكر أن هذه الدفعة سبقها 104 آخرين، وقبلها 244 عامل وهكذا..