لقاء بوغدانوف وجميل يتناول التطورات بفلسطين وسورية

لقاء بوغدانوف وجميل يتناول التطورات بفلسطين وسورية

التقى اليوم الأربعاء، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أمين حزب الإرادة الشعبية، الدكتور قدري جميل.

ونشرت الخارجية الروسية الخبر الصحفي التالي عن اللقاء:
 
"في 25 تشرين الأول/أكتوبر [2023] استقبل الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، رئيس قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل".

"وجرى خلال اللقاء الحديث عن التطور الدراماتيكي للأحداث في منطقة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي. وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على ضرورة الاسترشاد في تقييم ما يجري وتحديد احتمالات كسر دائرة العنف المفرغة بالقرارات الدولية القائمة، ولا سيما قراري مجلس الأمن الدولي 242 و338".

وأضاف خبر الخارجية الروسية بأنه خلال اللقاء: "تم بحث الوضع في سورية وما حولها بالتفصيل في سياق الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية شاملة على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والحفاظ على سيادة الجمهورية العربية السورية ووحدتها وسلامة أراضيها".

(English version)

معلومات إضافية

المصدر:
الخارجية الروسية
آخر تعديل على الأربعاء, 25 تشرين1/أكتوير 2023 22:25