_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أبدى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو انفتاحه على إطلاق مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة لإنهاء مأزق سياسي وصلت إليه الدولتان قبل عام، معتبراً أنه تمكن من التفوق على معارضيه في كاراكاس وواشنطن.

أكد تقرير صادر عن المعهد الصيني للإلكترونيات أن الصين بصدد تعزيز صناعة الذكاء الصناعي بأكثر من 8 مليارات دولار بحلول عام 2022، ليصل الرقم الإجمالي إلى حدود الـ30 مليار دولار.
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه سيتم الانتهاء من خط أنابيب «السيل الشمالي2» على الرغم من الضغط الخارجي والعقوبات الموجّهة ضد المشروع.
أكد سفير روسيا لدى الهند إن العلاقات بين البلدين قد حققت مستوى جديداً نوعياً، وقال «كان يُطلق على العلاقات الروسية الهندية بأنها شراكة إستراتيجية، ولكن الآن يمكن القول إن هذه العلاقة الثنائية هي شراكة إستراتيجية مميزة ومن نوعٍ خاص»
أظهرت البيانات الجمركية الصينية، أن تجارة الصين مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق قد توسعت وتجاوزت 9,27 ترليون يوان (1,34 ترليون دولار) خلال العام 2019.
لأول مرة منذ عام 2012، تجاوز عجز الميزانية الأمريكية عتبة الترليون دولار خلال عام 2019، وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية. وبهذا اتسعت الفجوة بين الإنفاق الحكومي والإيرادات بما يزيد بنسبة 17,1% عما كان عليه في عام 2018.

معلومات إضافية

العدد رقم:
949