_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

شارك أكثر من 10 آلاف شخص في فعاليات السبت الاحتجاجية الثلاثين لحركة «السترات الصفراء» في فرنسا. جرت خلالها عدة مواجهات استخدمت فيها الشرطة الفرنسية، الغاز المسيل للدموع والرشاشات المائية.

بدأت كازاخستان يوم الأحد بفتح مراكز الاقتراع للناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة، وهي الأولى دون مشاركة الرئيس الأول للبلاد نور سلطان نزاربايف، الذي قاد البلاد على مدى 30 عاماً، واستقال في آذار الماضي..
في مواجهتهم مع واشنطن وتدخلاتها العديدة في الآونة الأخيرة، شدد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل يوم السبت، على وحدة المصير بين كوبا وفنزويلا في مواجهة «العقوبات والحصار».
في صدّ للعقوبات الأمريكية عِبر الدولار، قال وزير الاقتصاد والمالية الفنزويلي طارق العيسمي، في حديث له على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: إن بلاده عثرت على آلية تسديد مالية بالروبل، للتعامل مع روسيا.
خرج الآلاف في العاصمة الليبيرية مونروفيا للاحتجاج على الفساد والتدهور الاقتصادي الذي يلقي الكثيرون بمسؤوليته على الرئيس جورج ويا، وسلم المحتجون عريضة لوزير العدل، اتهموا فيها الحكومة بسوء استغلال الأموال العامة.
في خطوة لاستئناف التواصل، أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، عن أمله في أن يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، لبحث البرنامج النووي الكوري.

معلومات إضافية

العدد رقم:
917