_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

بعد زيارة ترامب إلى طوكيو قبل عدة أيام، صرّحت وسائل إعلام يابانية توقعها بأن يلتقي رئيس الوزراء، شينزو آبي، خلال زيارته إلى طهران في الشهر الجاري المرشد الأعلى، ضمن جهود طوكيو لتخفيف التوتر بين طهران وواشنطن، مما يظهر كطلب أمريكي في أساسه.

في تهديد صيني جديد، ولتقويض العنهجية الأمريكية، حذر وزير الدفاع الصيني من أن أي نزاع مسلح بين بلاده والولايات المتحدة سيكون كارثة، مندداً بدعم واشنطن لانفصال تايوان، وبتنفيذها عمليات في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.
مستمرون في الضغط والابتزاز على ألمانيا، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه يتعين على ألمانيا زيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، نظراً لأنّ الناتو أداة مهمة «في ترهيب روسيا».
أضرم محتجون النار في بوابة دخول السفارة الأمريكية في مدينة تيجوسيجالبا عاصمة هندوراس، يوم الجمعة خلال ثاني يوم من الاحتجاجات الواسعة ضد سياسة رئيس البلاد خوان أورلاندو هيرنانديز.
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عبر حسابه في موقع تويتر، أنه يخطط للإعلان رسمياً عن ترشحه لولاية رئاسية ثانية يوم 18 يونيو المقبل.
على الرغم من الاتهامات الأمريكية المتكررة لإيران بخرق الاتفاق النووي، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الجمعة: التزام طهران بخطة العمل الشاملة المشتركة حول برنامجها، وبأنها لا تتجاوز القيود المتفق عليها لإنتاج اليورانيوم ومستوى تخصيبه، كما تمنح المنظمة إمكانية الوصول إلى كل المنشآت النووية التي يجب تفقدها.

معلومات إضافية

العدد رقم:
916