الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

توافد فلسطينيون، يوم الجمعة الماضي، نحو مخيمات «العودة» المُقامة على طول السياج الحدودي بين شرق قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمشاركة بفعاليات «مسيرات العودة»، رغم الإجراءات الصهيونية الهادفة لكسرها.

اتهم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الاتحاد الأوروبي بـ«النفاق» و«الفشل في التحلي بالتضامن والمسؤولية» بعد أن انتهى اجتماع دبلوماسيين أوروبيين في بروكسل من دون أي اتفاق بشأن استقبال المهاجرين.
انتقدت الصين تصريحات واشنطن التي تتهم بكين بزعزعة العلاقات الصينية التايوانية بعد إعلان السلفادور قطع العلاقات مع تايوان وإقامة علاقات دبلوماسية مع بكين، ووصفتها بـ«غير المسؤولة».
اعتبرت الرئاسة التركية أن التصريحات الأخيرة لمستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، حول الوضع الاقتصادي في تركيا، تؤكد أن واشنطن حولت شريكتها في الناتو أنقرة إلى هدف استراتيجي.
أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اتفقا خلال مكالمة هاتفية على مواصلة دعم العقوبات ضد كوريا الشمالية.
بدأت شركة «تيخنوديناميكا» الروسية العمل على تركيب منظومات هيدروليكية في حاملة الطائرات الهندية الروسية، «فيكراماديتيا»، بموجب برنامج التعاون العسكري التقني الموقع بين روسيا والهند.