الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت وزارة الخارجية الصينية يوم الأربعاء الماضي أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيترأس قمة «بريكس- شيامن» في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان الساحلية جنوب شرقي الصين في الفترة من 3 إلى 5 أيلول.

دعا السفير الروسي الجديد في واشنطن إلى إقامة اتصالات عمل مباشرة بين وزيري دفاع البلدين، واستئناف الاجتماعات المشتركة بصيغة «2+2»، مشيراً إلى أن المواجهة لن تفيد أحداً.

اختتم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، جولته الخليجية، الأسبوع الماضي، بإجراء محادثات في الدوحة مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في إطار المساعي لحلحلة أزمات المنطقة.

أفادت مصادر محلية بأن قوات «التحالف الدولي» نفذت الخميس الماضي عملية إنزال جوي في الريف الغربي لمحافظة دير الزور السورية، وسط أنباء عن سحب عناصر من «داعش» في المنطقة.

أعلن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، رسمياً، انتهاء عملية «فجر الجرود»، التي بدأت قبل أسابيع قليلة، ضد تنظيم «داعش» في أطراف بلدات لبنانية (شرق)، قرب الحدود مع سورية.

في رده على التوتر الكبير الذي تشهده شبه الجزيرة الكورية، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، رين غوكيانغ، الخميس الماضي، أن الصين «لن تسمح بالحرب عند عتبة بابها».

معلومات إضافية

العدد رقم:
826