الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: إن موسكو لا تتدخل في المواجهات بين إدارة أوباما، وفريق الرئيس ترامب، معتبراً الاتهامات الموجهة إلى روسيا بهذا الشأن عارية عن الصحة تماماً.

 

 

تعليقاً على تصريح ترامب الأخير، والذي أعلن فيه احتمال تراجع واشنطن عن التزاماتها حول الصين، أعلنت الخارجية الصينية: إن بكين لن تسمح لأحد بالمساومة على مبدأ «الصين واحدة».

أعلنت وكالة «كويدو» اليابانية: إن الولايات المتحدة نشرت في القاعدة العسكرية اليابانية «إيفاكوني» أولى مقاتلتين أمريكيتين من طراز F-35، وبالتالي شرعت في نشر هذه المقاتلة خارج الولايات المتحدة.

أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، يوم الأربعاء 18/ كانون الثاني: إن القوات العراقية فرضت السيطرة على الساحل الأيسر في مدينة الموصل، مؤكداً حرصها على حياة المدنيين.

قبل ساعات من وصوله إلى صنعاء، لتسليم خطته المقترحة للسلام، أكد المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن، (إسماعيل ولد الشيخ أحمد): إن وضع خطة أمنية وتشكيل حكومةٍ كفيلان بإيقاف الحرب.

قال مكتب المدعي الخاص في كوريا الجنوبية: إنه يعتزم استجواب رئيسة البلاد، باك جونهاي، أوائل شباط في إطار تحقيقه في فضيحة فساد أدت إلى مساءلتها أمام البرلمان بهدف عزلها.

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
794