تجدد الإضرابات العمالية في الإسكندرية

في الرابع والعشرين من الشهر الماضي تجدد إضراب أكثر من ثلاثة آلاف عامل في الشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج في الإسكندرية، ورفض العمال فض الاعتصام والعودة إلي العمل إلا بعد توقيع رئيس مجلس الإدارة على المنشور الخاص بالاستجابة لثلاثة مطالب من 16 مطلبا حددها العمال، كما جدد نحو 3500 عامل اعتصامهم في شركة السيوف للغزل والنسيج.

أكد عمال شركة «بولفارا للغزل» عدم ثقتهم في الإدارة، وأوضحوا أن المنشور الذي أنهوا اعتصامهم بناء عليه وتضمن الاستجابة لثلاثة من مطالبهم حمل خاتم أمن الشركة وبعد تعليقه على أبواب المصنع تم نزعه، رغم أن ما جاء به كان مؤجلا لشهري نيسان وأيار.

أما عمال شركة السيوف للغزل والنسيج فقد اضربوا احتجاجا على عدم وفاء الإدارة بوعودها بصرف 25 جنيها حافز إنتاج شهريا، وهو الوعد الذي جري فض الاعتصام الأول بناء عليه في الأسبوع الذي سبق ذلك.

من جهة أخرى استمر اعتصام 700 موظف مؤقت وأسرهم بمشروع مبارك القومي لشباب الخريجين بمدينة النوبارية، احتجاجاً على قرار فصلهم والاستغناء عنهم رغم مرور نحو 20 عاماً على عقود الكثير منهم.

وأكد جميع المعتصمين أنهم لم يحصلوا علي مستحقاتهم المالية منذ شهر تموز 2006، وفكر العديد منهم في إخراج أبنائهم من المراحل التعليمية لعدم استطاعتهم الإنفاق عليهم.

آخر تعديل على السبت, 12 تشرين2/نوفمبر 2016 13:40