واشنطن: «الشعب يريد الانسحاب من أفغانستان»..!

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الأمريكيين الآن يريدون أن تنسحب القوات الأمريكية من أفغانستان في أقرب وقت ممكن وهو ما يبرز انحسار التأييد للحرب التي مضى عليها عشر سنوات بينما يستعد الرئيس باراك أوباما لإعلان خططه لخفض القوات الأمريكية في هذا البلد.

وذكرت رويترز أن الاستطلاع الذي أجراه مركز بيو للأبحاث ونشر نتائجه الأثنين أظهر أن 56 بالمئة من الأمريكيين يؤيدون الآن إعادة القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان والبالغ عددها 100 ألف جندي بأسرع ما يمكن مقارنة مع نسبة تأييد بلغت 40 بالمئة قبل عام.
وأظهر الاستطلاع أيضاً أن 39 بالمئة يريدون أن تبقى القوات الأمريكية في أفغانستان حتى يستقر الوضع هناك وذلك انخفاضا من 53 بالمئة عبروا عن رأي مماثل قبل عام.
ويأتي استطلاع مركز بيو بينما تظهر استطلاعات أخرى للرأي انخفاضاً في حجم التأييد لأوباما حيث أشار استطلاع لمؤسسة غالوب إلى أن شعبية أوباما تراجعت إلى 46 بالمئة بعد أن بلغت في المتوسط حوالي 50 بالمئة الشهر الماضي.
ومن المقرر أن يعلن أوباما قراره فيما يتعلق بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان مع تطلعه إلى إعادة انتخابه في عام 2012 بينما يسعى مشرعون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى تقليص تدخل عسكري أمريكي مكلف ولا يحظى بقبول شعبي