مصري ثالث ينضم إلى قائمة شهداء «انتفاضة المحلة»

أفاد مصدر أمني في القاهرة، الأربعاء 23/4/2008 أن مصرياً توفي متأثراً بجروح كان أصيب بها في مواجهات مع الشرطة في السادس من نيسان في مدينة المحلة الكبرى في دلتا النيل، ما يرفع عدد شهداء انتفاضة الخبز وسعار الأسعار في مصر إلى ثلاثة.

وقال مسؤول في الأجهزة الأمنية المصرية أن رضا السيد متولي (38 عاماً) أصيب بجروح بالغة في رأسه جراء «رصاصة طائشة» خلال المواجهات بين المتظاهرين وقوات حفظ الأمن في هذه المدينة الصناعية التي تشهد حركة احتجاج اجتماعية منذ عامين.

وأضاف المسؤول الذي رفض كشف هويته أن الشاب غرق في غيبوبة منذ ذاك وتوفي الثلاثاء، لافتاً إلى أنه أصيب فيما كان عائداً إلى منزله ولم يشارك في التظاهرات (علماً بأن المتظاهرين كانوا مسلحين بالحجارة فقط وليس بالرصاص). وذكرت صحيفة «المصري اليوم» المستقلة أنه تم تشييع الضحية في ظل انتشار كثيف للشرطة.

وكان مصريان أحدهما فتى في الخامسة عشرة قضيا متأثرين بجروحهما إثر المواجهات، حيث شهدت مدينة المحلة الكبرى أحد أكبر مراكز صناعة النسيج في مصر، في السادس من نيسان صدامات عنيفة بين آلاف المتظاهرين المحتجين على غلاء المعيشة والذين ألقوا الحجارة على الشرطة التي ردت باستخدام القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والحي لقمع التظاهرات المطالبة بزيادة الأجور وتحسين الخدمات. (راجع قاسيون 351 ملف إضرابات مصر).