بيان عن حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد في تونس

بيان عن حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد في تونس

سبق للرفيق «المنجي الرحوي» النائب بالمجلس الوطني التأسيسي عن حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد أن تصدّى منذ أيلول 2012 لقرار الترفيع في المنحة الشهرية المسندّة للنواب

ووسط الاحتجاجات التي أبداها الرأي العام على هذا القرار الذي أبطلته المحكمة الإدارية آنذاك، بقي مقدار المنحة على حاله. ولم يكن الشعب يتصوّر أن الطامعين في الترفيع فيها سيقومون بكلّ المناورات لإقرارها من جديد حتى تفطّن النائب الرفيق «المنجي الرحوي» لهذه المساعي المبذولة داخل المجلس التأسيسي وفضح النيّة المتجهة لإقرارها عبر قانون يعرض للمصادقة عليه.

إن حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد:

يحيي الرفيق النائب المنجي الرحوي على يقظته وشجاعته ونزاهته والتزامه بما عاهد به الشعب يوم أدى القسم في المجلس التأسيسي وخاصة حرصه على حسن التصّرف في المال العام والتصدي لكلّ مظاهر الفساد والطمع التي قد يسقط فيها المسؤولون في بلادنا مهما كان موقعهم.

يدين التشويه والوقاحة التي تعامل بها معه نواب ونائبات من حركة النهضة لا لشيء إلا لكونه فضح الطمع ونوايا سوء التصرّف في المال العام في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أزمة خانقة وتحاصر الحركات الاحتجاجية الشعبية المشروعة بدعوى المطلبية المشطّة.

يطالب المجلس الوطني التأسيسي بالإسراع بإنجاز مهمته الأساسية التي انتخب من أجلها وهي كتابة الدستور والكفّ عن نزعات التمطيط المتعمّد لهذه المرحلة الانتقالية التي كلفت الشعب التونسي وما تزال الكثير من التضحيات على حساب قوته اليومي وإمكانياته الضعيفة ومصالحه المعطّلة.

يدعو الشعب التونسي إلى اليقظة والتجندّ للنضال ضدّ كلّ مظاهر الفساد ومحاولات نهب المال العام عبر البحث عن امتيازات خاصة لا يتحّملها الشعب ولا تسمح بها الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد
الأمين العام زياد الأخضر
تونس في 20 نيسان 2013