خبر عام وتعليق هام... 10753 فرصة عمل هندسية لم يتقدم إليها أي مهندس!

خبر عام وتعليق هام... 10753 فرصة عمل هندسية لم يتقدم إليها أي مهندس!

يقول الخبر: المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء: تمت ضمن آلية فرز المهندسين تلبية 6168 احتياجاً من أصل 16921 احتياجاً للجهات العامة أي إن هناك 10753 فرصة عمل هندسية لم يتقدم إليها أيّ مهندس، ونؤكد أن جميع المهندسين المقبولين حصلوا على مراكز العمل التي اختاروها بأنفسهم وأن آلية ومعايير فرز الخريجين من المهندسين التي تم إقرارها تضمن ربط الاحتياجات الفعلية من مراكز العمل برغبات المهندسين ومعدلاتهم، واتباع قواعد الإحلال الوظيفي القائمة على الشفافية والتنافسية وتكافؤ الفرص.

تعليق: يا لطيف ع هالحكي... هالأرقام فضيحة بكل المقاييس... أولاً: بأنو وظيفة الدولة منفرة وغير مستقطبة إلا للمضطرين جداً... والسبب طبعاً معروف أنو مرتبط بالأجور... وثانياً: أنو وظيفة الدولة عم تعبر بشكل جزئي عن التشوه بسوق العمل بين عدد الوظائف وأعداد المتقدمين... ولسا بيطلع مستنكفين لاحقاً... أما ثالثاً فالمصيبة الأكبر بأنو مع الاستمرار بهيك أرقام بين الاحتياج والمتقدمين فوظائف الدولة عليها العوض... وجزء هام وكبير من دور ومهام الدولة بسلامتكم لاحقاً...!

يقول الخبر: أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن هناك مسودة مشروع قانون عن التسول يحدد مسؤوليات كل جهة ويفرق بين التسول الإلكتروني والمتسول الممتهن والمشغل والمتشرد سيبصر النور خلال 3 شهور أقصاه.
تعليق: طبعاً ضروري يكون في قانون لردع التسول والتمييز بين حالاته وأنواعه... بس يمكن الأهم الشغل ع إنهاء مبررات وجود هالظاهرة أصلاً... يعني الأهم يكون في مساعي جدية لإنهاء ظاهرة الفقر... أو الحد منها على أقل تقدير... لأن لولا الفقر ما كان في تسول... مو هيك الحكي لازم يكون يا حكومة؟!!

يقول الخبر: وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد آلية العمل المقترحة بشأن قيام المعامل الصناعية باستيراد البقوليات (حمص، عدس، فول، فاصوليا، بازلاء) بقصد التصنيع والتعليب والتصدير على أن يتم تقدير هذه الكميات من مديرية الصناعة المختصة.
تعليق: مبدئياً يمكن ما حدا ضد هالحكي مشان تستمر الصناعات المحلية... بس الأولى وبدل الاستيراد أنو يصير في دعم حقيقي للزراعة وزيادة إنتاجنا من هالمحاصيل حتى تكفينا للاستهلاك المحلي وتكفي معامل تصنيعها وتعليبها لتصديرها... ولا صعبة مشان ما يتخسر كم مستورد ع حساب الفلاح وع حسابنا كمستهلكين وع حساب المعامل؟!

يقول الخبر: تسعيرة أمبيرات خاصة بفترتي السحور والإفطار في بعض مناطق ريف دمشق!
تعليق: أما شو إيمان عميق بالشهر الفضيل ع إيدين صحاب مولدات الأمبير!! كل همهم يكون في كهربا للمواطن يتنعم فيها وقت الإفطار والسحور... والقصة أبداً مو استغلال والعياذ بالله... رمضان كرييييييم ع جيوبهم!!

يقول الخبر: حمّل الاتحاد الوطني لطلبة سورية، إدارات «المدن الجامعية» مسؤولية ترهل اللجان المشكلة لضبط الأسعار الأمر الذي تسبب بفوضى وتسيب في ارتفاع أسعار المواد داخل الأكشاك والمحلات ومراكز الخدمات في السكن الجامعي.
تعليق: يمكن كتير طبيعي تظهر هيك مشاكل ع السطح داخل المدن الجامعية... لأن قانون تحويلها لهيئات عامة وطريقة تعهيدها لاستثماراتها لتحقيق عوائد تغطي تكاليفها... مع ظواهر المحسوبية والفساد المتفشية في كل المؤسسات... بتفسح المجال لقلة الرقابة وكترة عوامل الاستغلال وانتشار الفوضى... لنشوف كيف ح تكون النتيجة بعد موقف اتحاد الطلبة!!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1166
آخر تعديل على الجمعة, 26 نيسان/أبريل 2024 23:11