سورية بصدد توقيع اتفاقية مع الاتحاد الجمركي والتقدم بطلب للانضمام لمنظمة شنغهاي

سورية بصدد توقيع اتفاقية مع الاتحاد الجمركي والتقدم بطلب للانضمام لمنظمة شنغهاي

كشف معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور حيان سلمان عن "التقدم بطلب للانضمام إلى منظمة شنغهاي فضلاً عن التوجه لتوقيع اتفاقية مع الاتحاد الجمركي الذي يضم روسيا وبلاروسيا وكازاخستان والسعي إلى تعميق علاقة تبادل السلع بالمقايضة مع الدول الصديقة".

وبين سلمان في تصريح لـ سانا، الاثنين 28/4/2014، أن هذه الإجراءات ستساهم في تفعيل العلاقات الاقتصادية وتحسين الميزان التجاري وزيادة الصادرات السورية وتأمين المستوردات اللازمة ولاسيما من الدول التي أثبتت مصداقيتها مع الدولة السورية خلال الأزمة التي تمر بها.

ولفت سلمان إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن مجالس أعمال جديدة بعد تشكيل مجالس الأعمال لعدد من الدول التي شملت روسيا وإيران والصين وبلاروسيا وأوكرانيا وأرمينيا إضافة إلى تشكيل اتحاد المصدرين، موضحاً أن مجالس الأعمال من شأنها أن تفتح جبهات عمل وفرصاً تسويقية جديدة وتسهم في تطوير العمل التجاري بين سورية وهذه الدول.

وأشار سلمان إلى أن الحكومة وضعت نصب عينها تفعيل المنشآت والمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشكل 60 بالمئة من الاقتصاد الوطني نقل جزء منها إلى المناطق الآمنة لإعادة عجلة الاقتصاد كما كانت عليه بعد أن ركزت الأعمال التخريبية على استهدافها.

 

المصدر: سانا

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 نيسان/أبريل 2014 21:35