_

رحيل الرفيق صبري برهو

في صبيحة يوم 22/2/2012 توقف عن النبض قلب المناضل الوطني الشيوعي صبري برهو مسلماني في قرية معشوق التابعة لمحافظة الحسكة، عن عمر ناهز أربعة وثمانين عاماً، قضى منه أربعة وستين عاماً في دروب النضال الوطني والطبقي والأممي في صفوف الحزب الشيوعي السوري، جنباً إلى جنب مع رفاقه.
الرفيق صبري برهو أبوشكري من مواليد 1928، انتسب الى  الحزب الشيوعي عام 1948... وخاض مع رفاقه معارك طبقية عديدة في قرى الجزيرة، وخاصة في منطقة (الجراح والآليان).

وتعرض خلال مسيرته النضالية الى الملاحقة والسجن والتعذيب.. فاعتقل إبان حكم الوحدة سنة 1959، كما اعتقل سنة 1967، وكان موقفه مبدئياً صلباً.
الرفيق صبري من الرفاق الذين اهتموا بقضية وحدة الشيوعيين السوريين، وكانت هاجسه للحظة الأخيرة، وهو من الرفاق الذين وقعوا ميثاق الشرف للشيوعيين السوريين في 15/3/2003 من أجل بناء حزب شيوعي يعود للجماهير ويقوم بدوره الوظيفي التاريخي..
وقد حضر خيمة العزاء وفد كبير من لجنة المحافظة، وألقى الرفيق المهندس عبد الحليم حسين سكرتير لجنة المحافظة كلمة تحدث فيها عن مناقب الفقيد ونضالاته ورفاقه في تلك المنطقة، وقدم التعازي باسم الحزب (حزب الإرادة الشعبية) الى أسرته وأهله.
الرفيق صبري برهو ... كرّم أكثر من مرة من اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين في محافظة الحسكة مع شيوعيين قدامى، إن أسرة تحرير قاسيون تتوجه بالعزاء الحار إلى رفاقه وأهله ومحبيه.
للفقيد الخلود، ولأهله ورفاقه وأصدقائه الصبر والسلوان.

معلومات إضافية

العدد رقم:
543