روسيا: «أوبك» والمستقلون سيناقشون سيناريوهات الإنتاج في الجزائر

روسيا: «أوبك» والمستقلون سيناقشون سيناريوهات الإنتاج في الجزائر

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن جميع السيناريوهات الممكنة بخصوص إنتاج النفط قد تخضع للنقاش في اجتماع بين دول أوبك والمنتجين غير الأعضاء في الجزائر خلال الشهر الجاري.

وردا على سؤال عما إذا كانت أوبك والمنتجون الآخرون في إطار ما يعرف باسم أوبك+ قد يناقشون زيادة الإنتاج من المستويات المتفق عليها في يونيو (حزيران)، قال نوفاك: «أعتقد أن لدينا إمكانية لمناقشة أي سيناريوهات محتملة».
وقال نوفاك إن اجتماع أوبك+ سيناقش توقعات العرض والطلب في الربع الأخير. مضيفا أن روسيا مستعدة لمناقشة التعاون مع الولايات المتحدة لإحداث توازن في سوق النفط لكنها لا تجري مثل تلك المباحثات في الوقت الراهن.
ويوم الأحد قالت وزارة الطاقة الروسية إن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ونظيره السعودي خالد الفالح تعهدا بمواصلة التعاون الطويل الأمد بين أعضاء أوبك والمنتجين خارجها.
وذكرت الوزارة أن الوزيرين ناقشا أيضاً خلال اجتماع في موسكو يوم السبت العلاقات الثنائية في مجال الطاقة وسوق الطاقة العالمية. وأضافت أن من المتوقع أن يحضر الفالح منتدى دوليا للطاقة في العاصمة الروسية الشهر المقبل.
وارتفعت أسعار النفط العالمية متعافية من خسائرها المبكرة أمس على الرغم من تأكيدات من واشنطن بأن السعودية وروسيا والولايات المتحدة يستطيعون زيادة الإنتاج بسرعة كافية لتعويض نقص الإمدادات من إيران وغيرها.
وقال وزير الطاقة الأميركي ريك بيري في مقابلة مع رويترز يوم الجمعة إنه لا يتوقع زيادة كبيرة في الأسعار وإن الدول الثلاث، وهي أكبر ثلاثة منتجين في العالم، يمكنها رفع الإنتاج العالمي على مدى 18 شهرا.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 25 سنتا إلى 78.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:27 بتوقيت غرينتش ليعكس خسائر سابقة في الجلسة بنسبة 0.2 في المائة. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 28 سنتا إلى 69.27 دولار للبرميل بعد أن سجل هبوطا قدره 20 سنتا في وقت سابق من الجلسة.