ترامب: فرصة جيدة لاتفاق تجاري مع الصين

ترامب: فرصة جيدة لاتفاق تجاري مع الصين

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الثلاثاء، إنه توجد فرصة جيدة لأن تتوصل الولايات المتحدة إلى اتفاق للتجارة مع الصين وإن وزير الخزانة الأميركي سيتوجه إلى هناك خلال أيام لإجراء مفاوضات.

وأضاف ترمب في تصريحات أدلى بها إلى الصحافيين في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة منخرطة في مباحثات جادة بشأن التجارة مع الاتحاد الأوروبي، وأن المفاوضات مع المكسيك وكندا حول اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) تمضي بشكل جيد.
زادت مبيعات المنازل الجديدة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في مارس (آذار) مع ارتفاع المبيعات في ولايات الغرب إلى أعلى مستوى في أكثر من 11 عاما.
وقالت وزارة التجارة الأميركية أمس، إن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت 4.0 في المائة إلى معدل سنوي قدره 694 ألف وحدة الشهر الماضي. وجرى تعديل وتيرة المبيعات لشهر فبراير (شباط) بالرفع إلى 667 ألف وحدة من القراءة الأولية البالغة 618 ألفا.
وجرى أيضا تعديل الأرقام لشهر يناير (كانون الثاني) لتظهر أن المبيعات استقرت بدلا من تراجعها. وكان خبراء اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم قد توقعوا أن مبيعات المنازل الجديدة، التي تشكل 11 في المائة من إجمالي مبيعات المساكن في أميركا، سترتفع 1.9 في المائة إلى معدل سنوي قدره 630 ألف وحدة في مارس.
والقفزة في مبيعات المنازل الجديدة في الشهر الماضي والتعديلان الصعوديان لأرقام يناير وفبراير لن يغيروا على الأرجح توقعات الخبراء الاقتصاديين بأن الاستثمار في قطاع الإسكان تراجع في الربع الأول من العام.