طلاب معهد المراقبين الفنيين بدمشق يطالبون بالسلامة والأمان!

طلاب معهد المراقبين الفنيين بدمشق يطالبون بالسلامة والأمان!

تلقت (قاسيون) شكوى، تقدم بها بعض طلاب معهد المراقبين الفنيين بدمشق، مفادها:

أن المنطقة التي يقع فيها المعهد، وهي منطقة شرقي التجارة، باتت تُعتبر منطقة ساخنة على خلفية الاشتباكات الدائرة في الفترة الأخيرة شرق العاصمة، حيث أن تلك المنطقة معرضة بشكل يومي، تقريباً، للقذائف والصواريخ.

إن طلاب المعهد، ومن خلال (قاسيون)، يطالبون إدارة المعهد، ووزارة الإسكان والأشغال العامة، التي يتبع لها المعهد، بتأمين مكان أكثر أماناً للدوام فيه، إلى حين هدوء الأوضاع في منطقة المعهد الحالية، وذلك من أجل حسن سير الدوام، وانتظام العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن الوزارة  تقدمت باقتراح لإدارة المعهد يتضمن أن يتم نقل دوام الطلاب الى مبنى الوزارة، ولكن هذا الاقتراح تم رفضه من قبل إدارة المعهد، لأسباب مجهولة!، وذلك حسب ما أفاد به الطلاب.

كما تجدر الإشارة إلى أن الموقع الأساسي للمعهد كان في منطقة جوبر، ولم يتم نقل المعهد من تلك المنطقة سابقاً، إلا بعد أن تم قصفه، واستشهاد أحد الطلبة، على أثر المعارك الدائرة في المنطقة بحينه.

ويتساءل الطلاب: هل تنتظر إدارة المعهد أن يُعيد التاريخ نفسه، كي تحرك ساكنا؟!.

الطلاب يأملون بوصول مضمون شكواهم الى الجهات المعنية، الادارة والوزارة، لاتخاذ الاجراءات المناسبة التي تصون سلامتهم وأمنهم، وتحافظ على حياتهم، بما يحقق الاستقرار اللازم، والنتائج المرجوة، من حسن سير العملية التعليمية في المعهد وانتظامها.

 

آخر تعديل على الأربعاء, 05 نيسان/أبريل 2017 13:11