مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 24 آب/أغسطس 2016

واشنطن قدمت الدعم للتدخل التركي في جرابلس

أكدت واشنطن أنها قد قدمت دعماً جوياً، يوم أمس الأربعاء، للعملية التركية الجارية داخل بلدة جرابلس السورية الحدودية، وفقاً لما ذكرته وكالة «فرانس برس» نقلاً عن مسؤولين أميركيين رفضوا الكشف عن هوياتهم.

نظام دفاع جوي إقليمي: «S300» مجاني إلى كازخستان

أعلن قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، الفريق أول فيكتور بونداريف، أن خمس منظومات للدفاع الجوي من طراز «إس-300»، قدمتها روسيا لكازاخستان، ستنشر قريباً، في إطار نظام الدفاع الجوي الإقليمي المشترك بين البلدين.

مماطلة أمريكية بتسليم فتح الله غولن

أكد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، أن أنقرة ستزود واشنطن بوثائق جديدة تثبت تورط المعارض، فتح الله غولن، في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

سفن إيرانية تعترض مدمرة أمريكية

كشف مسؤول أمريكي يوم أمس الأربعاء 24/آب لوكالة «رويترز» أن 4 سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني قد «تحرشت» بمدمرة أمريكية الثلاثاء، من خلال «عملية اعتراض بسرعة عالية» قرب مضيق هرمز.

«أخطاء» البنتاغون: يدفع المدنيون ثمنها

أعلن البنتاغون مساء أمس الأربعاء 24/آب أن ضربة جوية شنها «التحالف الدولي» يوم الثلاثاء على مصنع للأسلحة يتبع تنظيم «داعش» قرب مدينة الرقة السورية «قد تكون أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين».

بروجردي: المواقف الروسية الإيرانية متناغمة

أكد رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، أن مواقف طهران وموسكو متناغمة فيما يخص التطورات الإقليمية، مشيراً إلى تعاون الجانبين منذ عدة أعوام.

موسكو: على أنقرة التنسيق مع سورية في محاربة «داعش»

أكّد مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن جهود محاربة الإرهاب على الحدود السورية التركية تكتسب في المرحلة الراهنة أهمية أكبر من أي وقت مضى، لكنه دعا أنقرة إلى تنسيق تلك الجهود مع دمشق.