منشأة غير قانونية في منطقة مأهولة

يحاول الصناعي غير المعروف (ع. و) منذ مدة، إقامة منشأة صناعية خاصة لتصنيع القطر الصناعي في مدينة سراقب، وذلك ضمن منطقة الحماية للمخطط التنظيمي، وعلى العقار رقم ( 4836)، رغم معارضة الأهالي لذلك لأسباب بيئية وصحية.

وحسب الاستدعاء المقدم من جوار العقار، وبالاستناد للكشف الذي قام به المكتب الفني للبلدية، لم يتبين وجود أي ترخيص لهذه المنشأة لدى البلدية، مما يضع الأمر كله موضع تساؤل، خصوصاً أنه توجد مدينة صناعية في محافظة إدلب (في قرية خان السبل) مخصصة لمثل هذه المنشآت فيما لو كانت نظامية..

وقد وقف الرفاق في اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين إلى جانب الأهالي في الاعتراض على إقامة هذه المنشأة، ووزعوا بياناً في مدينة سراقب بهذا الخصوص، مما أدى إلى توقيف أربعة منهم مدداً مختلفة، وقد بقي الرفيق «أبي» قيد التوقيف لمدة ثلاثة أيام قبل أن يتم الإفراج عنه .

ونتيجة المعارضة الكبيرة للأهالي، تم توقف العمل في الإنشاء حالياً، ولكن لا توجد أية ضمانات حتى الآن تفيد أن هذا التوقف سيكون نهائياً.

إننا في صحيفة قاسيون نطالب بوقف إقامة هذه المنشأة، ومحاسبة جميع المسؤولين المتواطئين في هذا الأمر، والكشف عن كافة الملابسات المتعلقة بالموضوع.

 

■ مراسل قاسيون في إدلب