صحيفة أميركية: مدير المخابرات رئيس مصر القادم!

زعمت لوس أنجلوس تايمز أن اسم عمر سليمان مدير جهاز المخابرات المصرية الحالي، والذي تربطه علاقات قوية بالكيان الإسرائيلي، يتردد كثيراً هذه الأيام لخلافة محمد حسني مبارك في رئاسة الدولة.

وفي مقال نشرته الصحيفة المحسوبة على الأوساط اليمينية الأميركية يوم الأربعاء، قالت إن من يتنبؤون بأن سليمان سيكون هو الرئيس القادم سرعان ما يشيرون إلى أن إحدى العقبات الكبرى التي تقف في طريق الرجل تتمثل في جمال ابن الرئيس والذي تجري تهيئته أيضاً لكي يحل محل والده.

ونسب مقال لوس أنجلوس تايمز إلى ضياء رشوان (المحلل السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية) اعتقاده بأن الجيش قد استقر رأيه بالفعل على من سيكون الرئيس القادم، مضيفاً أن سليمان هو أحد المرشحين الأكثر ترجيحاً «لما يتمتع به من تمرس بالسياسة الخارجية ولقدرته على التقليل من أهمية خلفيته العسكرية والظهور بمظهر المدني».

وقال رشوان في مقاله إن من مشكلات تنصيب جمال أنه رجل بلا مؤهلات عسكرية، وتنقصه الخبرة في السياسة الخارجية، ويعتلي زعامة الحزب الوطني الديمقراطي «الذي ينظر إليه بأنه مدفوع إلى حد بعيد بمصالح خاصة وعاجز عن كبح جماح التضخم من أجل رفع مستوى معيشة 45 % من المصريين الذين يعيشون بأقل من دولارين في اليوم» على حد ما نقلت الصحيفة.

آخر تعديل على السبت, 03 كانون1/ديسمبر 2016 11:38