بيان من الخارجية الروسية حول اللقاء مع لجنة متابعة نداء موسكو

أصدرت وزارة الخارجية الروسية مساء الأربعاء 11/11/2015 بياناً صحفياً حول لقاء نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع وفد لجنة متابعة نداء موسكو، الذي تم توجيهه خلال لقاء موسكو التشاوري الثاني في نيسان 2015. وهذا نص بيان الخارجية الروسية:

حول لقاء الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف مع ممثلي «منصة موسكو» لمتابعة النداء الموجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة.
في 11 تشرين الثاني استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية، ممثلين عن لجنة متابعة النداء الموجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بعضوية كل من عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير، قدري جميل، وممثل المجتمع الآشوري في الولايات المتحدة نمرود سليمان، وعضو قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي خالد عيسى.
وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في تحليل الوضع في سورية وحولها، مع التركيز على التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة السورية. وفي هذا السياق، ناقش الجانبان آفاق إقامة مفاوضات شاملة بين الحكومة السورية ومجموعة واسعة من المعارضة السورية، على أساس بيان جنيف، تاريخ 30 حزيران 2012، بوجود مواكبة دولية فعالة، حسبما تنص عليه نتائج اجتماع، «مجموعة الدعم لسورية»، التي اعتمدت في فيينا يوم 30 تشرين الأول 2015.

موسكو 11 تشرين الثاني 2015