عرفات: ممثل الحكومة أخطأ في تقديره بخصوص «النداء»

عرفات: ممثل الحكومة أخطأ في تقديره بخصوص «النداء»

خلال جلسات اليوم الثالث للحوار السوري- السوري الذي تستضيفه موسكو قال رئيس الوفد الحكومي د.بشار الجعفري: إن النداء الذي وجهته مجموعة من المعارضين إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هو استجلاب للتدخل الخارجي، ما اضطر عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير وأمين حزب الإرادة الشعبية علاء عرفات لطلب الكلام من منسق الحوار البرفسور فيتالي نعومكين والرد على ذلك، حيث قال:


«هذا النداء لا علاقة له بهذا الاجتماع، وهو نداء أصدرته مجموعة من القوى الموجودة هنا، والتي وقعت عليه، أما من لم يوقع فلم يوقع، ومن سحب توقيعه فقد سحب توقيعه. وإن القوى التي وقعت عليه هي مسؤولة عنه حصراً، ولا علاقة لهذا الاجتماع به، وقد أخطر السيد نعومكين الحضور بذلك».
وأضاف: «المسألة الرئيسية في هذا النداء هي الدعوة لاستعادة مسار جنيف-3، وكذلك تمثيل المعارضة الذي تم تشويهه في جنيف2 وأعتقد أنّ وفد الحكومة موافق على هذه النقطة، كما فهمت في الاجتماع الماضي، وكذلك مختلف الأطراف. وأخيراً لا أعرف ما الداعي لإثارة نقطة استدعاء التدخل الخارجي في هذه المسألة من السيد ممثل الحكومة. وإن التدخل الخارجي قائم الآن بشدة على الأرض السورية، ومؤتمر جنيف يهدف إلى وقف هذا التدخل ووقف العنف، ولذلك أعتقد أنّ السيد ممثل الحكومة لم يكن موفقاً في هذه النقطة».

آخر تعديل على السبت, 11 نيسان/أبريل 2015 23:30