جميل يعقد سلسلة لقاءات بجنيف تفعيلاً للحل السياسي
من لقاء جميل - بورودافكين

جميل يعقد سلسلة لقاءات بجنيف تفعيلاً للحل السياسي

أجرى أمين مجلس حزب الإرادة الشعبية، ممثل جبهة التغيير والتحرير، د.قدري جميل يومي الخميس والجمعة، 18و19/12/2014 سلسلة لقاءات مع سفراء وممثلي عدد من البعثات الدبلوماسية لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف الفاعلة والمؤثرة في ملف الأزمة السورية، بهدف إحياء مسار الحل السياسي لها.

وفي هذا السياق التقى د.جميل بكل من السفير الروسي اليكسي بورودافكين والسفير الأمريكي دانيل روبنشتاين وبممثلي البعثات الدبلوماسية لجمهوريتي الصين الشعبية وإيران الإسلامية في جنيف.
وتناولت اللقاءات سبل إنهاء الأزمة الكارثية في سورية بأسرع وقت ممكن وعدم توفير أي جهد دولي جدي ومخلص في هذا الصدد، حيث أكد جميل على أن الانتصار للشعب السوري يعني اليوم كما في الأمس حقن دمائه مشدداً على ضرورة تلافي جميع العراقيل التي أفشلت جنيف2 بهدف الوصول إلى حل سياسي حقيقي ينهي الأزمة على قاعدة وقف التدخل الخارجي ووقف العنف وإطلاق العملية السياسية كخط لا بد منه بالتوازي والتكامل مع مكافحة الإرهاب.
كما أكد جميل على أهمية تقاطع مختلف المواقف الدولية والإقليمية في دعم جهود موسكو في إطار استكمال التحضيرات للقاءات التشاورية المرتقبة في العاصمة الروسية تحضيراً لجولة جدية وجديدة من مؤتمر جنيف.