من يحاول زعزعة  السلم الأهلي في السويداء؟

من يحاول زعزعة السلم الأهلي في السويداء؟

شهدت مدينة السويداء يوم الجمعة 6/7/2012 تشييع الشهيد معين نجيب رضوان شقيق الرفيق مأمون رضوان، والذي ذهب ضحية العمل الإجرامي الذي وقع ليل الأربعاء 4/7/2012، حيث تفجرت عبوة ناسفة مزروعة تحت سيارة الفقيد وأيضاً ذهب ضحية هذه الجريمة الشهيد صفوان شريف شقير الذي كان معه بالقرب من السيارة وقت التفجير.

شارك في تشييع الشهيد معين حشود كبيرة من مختلف مناطق وقرى محافظة السويداء وشاركت معظم تلك الحشود في مظاهرة سلمية تلت مراسم التشييع، رافضين للعنف والعنف المضاد أينما كان وتحت أي مبرر كان.

ألقى الرفيق مأمون رضوان أمين لجنة محافظة السويداء لحزب الإرادة الشعبية كلمة أهل الفقيد والتي أكد فيها أن الشهيد الشاب قد طالته يد الغدر والجريمة ذاتها تلك التي تخطف العشرات من أبناء الوطن الغالي يومياً، وهي تستهدف بشكل أساسي زعزعة السلم الأهلي في المحافظة وإثارة الفتنة، لذا كان من مهمة كل الوطنيين عدم الانجرار وراء ردود الأفعال والتصرفات الانفعالية وضرورة التحكم دوماً للعقل والضمير الواعي.. والشهيد بما تربى عليه من قيم وطنية ومُثل أبناء جبل العرب ليس خسارة لعائلته وحسب بل هو فقيد الشعب والوطن كما هي حال كل شهيد فقدناه في الأحداث الأخيرة، وإن أحلام الشهيد في الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، أحلامه في وطن حر كريم ستبقى حية وتنتصر...

إن أسرة تحرير قاسيون تعزي الرفيق مأمون وعموم آل رضوان بهذا المصاب الجلل، وتؤكد أن هذه الدماء الغالية ستمد الشعب السوري بمزيد من العزيمة من أجل صون الوطن، وانجاز عملية التغيير الوطني الديمقراطي الجذري الشامل.