شيوعيون على مذبح الوطن

شيوعيون على مذبح الوطن

الرفيق الشهيد فواز الحراكي 

استشهد يوم الجمعة 22/4/2011 الرفيق فواز الحراكي، أثناء قيامه بمتابعة الأحداث في مدينة حمص، وسعيه لتخفيف حدة التوتر الناشئة في بعض أحياء المدينة..
الرفيق فواز حراكي من مواليد محافظة حمص لعام 1969، وقد انضم للحزب الشيوعي السوري عام 1985، وقد أصيب برصاصة غادرة في ساقه نتج عنها نزيف حاد أدى إلى مفارقته الحياة قبل وصوله إلى المشفى.

الرفيق الشهيد رائد ليلى

استشهد الرفيق رائد ليلى في حي القابون بدمشق، وذلك خلال الاحتجاجات التي خرجت يوم الجمعة 2011/7/15 في العديد من المناطق السورية..
والرفيق من مواليد (محافظة ريف دمشق) قرية حفير الفوقا عام 1974 وقد كان عامل نسيج في القطاع الخاص، عرفه زملاؤه وفياً ومثابراً وصادقاً وكريماً ولا يرضى بالذل والمهانة..
الشهيد كان متزوجاً وأباً لأربعة أطفال هم: رهف وعمرها اليوم 10 سنوات، ومرهف وعمره ثماني سنوات، ونغم وعمرها ست  سنوات، وأخيراً «مصعب الذي لم يكن يتجاوز عمره سنة ونصف عندما سقط أبوه شهيداً.

الرفيق الشهيد زهير مشعان

ولد الرفيق زهير ملاعلي (مشعان) في 10/1/1994 واستشهد في دير الزور قرب مشفى النور وسط المدينة يوم عيد ميلاده الثلاثاء 10/1/2013 بعد أن أتم التاسعة عشر ربيعاً. الشهيد الذي كان طالباً في السنة الثانية في معهد الحاسوب، كان يشارك في مظاهرةٍ سلمية مع مئات الشباب حيث تعرضوا لإطلاق نار متعمد من أحد الأجهزة الأمنية، وهو من أهالي مدينة موحسن، وقد خرجت دير الزور في تشييع الشهداء حيث تجاوز عدد المشيعين 200 ألف مواطن.