الحرس الثوري الإيراني يعلن رسمياً بدء الردّ على كيان الاحتلال

الحرس الثوري الإيراني يعلن رسمياً بدء الردّ على كيان الاحتلال

أعلن الحرس الثوري الإيراني بشكل رسمي قبل منتصف ليل اليوم السبت 13 نيسان 2024: إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة ضد أهداف في فلسطين المحتلة رداً على الاعتداء «الإسرائيلي» ضد القنصلية الإيرانية بدمشق.

وأضاف بيان الحرس الثوري الإيراني بأنّ: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة.

وقال إعلام الاحتلال إنه انطلقت موجة ثالثة من الطائرات دون طيار من العراق باتجاه «إسرائيل» وتساعد بريطانيا «إسرائيل» في محاولة اعتراضها.

وما إن بدء الرد الإيراني حتى أعلنت حكومة الكيان حالة استنفار قصوى.

وتجتمع حكوم الحرب المصغرة للاحتلال "كابينت الحرب" في المنشأة تحت الأرض داخل مبنى "الكريا" الساعة الحادية عشرة مساء السبت بعد انطلاق الصواريخ والمسيرات الإيرانية على أهداف في الكيان. بينما سيجتمع "الكابينت الموسع" بعد منتصف الليلة.

وقررت حكومة الكيان إغلاق المجال الجوي في «إسرائيل» هذه الليلة بدءاً من الساعة الواحدة. وأصدر مكتب نتنياهو تعليماته إلى الموظفين «بالعمل غداً من المنزل». وقالت وسائل إعلام الاحتلال إنّه تم نقل طائرة رئيس الحكومة المعروفة باسم "جناح صهيون" إلى مكان آمن مخافة أن تكون هدفاً للهجوم. وتوجه نتنياهو إلى «الإسرائيليين» بالقول: أحثكم على الاستماع إلى توجيهات قيادة الجبهة الداخلية.

كذلك شنت الطائرات الحربية للاحتلال سلسلة غارات في محيط بلدات راشيا الفخار والخريبة في لبنان.، بينما تم إطلاق صلية صاروخية في اتجاه إصبع الجليل المحتل. وأصدرت حكومة الاحتلال تعليمات تضمنت الدخول إلى ملاجئ أكثر حماية من الصواريخ الدقيقة.

معلومات إضافية

المصدر:
المنار + الميادين