المطران حنّا يطالب بوقف جرائم الاحتلال في غزة وفلسطين

المطران حنّا يطالب بوقف جرائم الاحتلال في غزة وفلسطين

" فلنرفع الصوت عاليا مطالبين بأن تتحقق العدالة المغيبة في هذه الديار "

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إن ما يحدث حالياً في غزة من جرائم مروعة بحق الإنسانية إنما تندرج في إطار التآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأضاف المطران حنا بأن من يتحمل مسؤولية هذه الجرائم ليس فقط "إسرائيل" بل كل الداعمين والمؤازرين وحتى الصامتين الذين لا يحركون ساكنا امام هذه السياسات المروعة.

وتابع حنا بأن الفلسطينيين يعانون من المظالم ووجب علينا كمسيحيين ان نطالب دوما بأن ترفع هذه المظالم لكي يعيش الشعب الفلسطيني بحرية وكرامة واستقلال وسلام في ارضه ووطنه مثل باقي شعوب العالم.

وطالب المطران حنا الكنائس المسيحية في العالم بأن ترفع الصوت عاليا مطالبين معا وسويا بوقف هذه الحرب والمناداة بأن تتحقق العدالة.

ولفت إلى أن القدس مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث وهي من المفترض ان تكون مدينة السلام ولكن سلامها مغيب لان العدالة مغيبة هي ايضا.

وقال: طالبوا بأن تتحقق العدالة لكي ينعم الفلسطينيون بحرية طال انتظارها. نقول لكم وفي هذا المكان المقدس بأننا لا نكره احدا والكراهية ليست موجودة في قاموسنا وندعو ونسأل الله من اجل ان يسود السلام الحقيقي الذي يضمن الحقوق لاصحابها ويصون الكرامة والحرية لمن سلبت حريته وكرامته.

جاء ذلك لدى استقبال المطران عطا الله حنا صباح هذا اليوم وفدا كنسيا من بلاد اليونان حيث استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم الاخوية.

معلومات إضافية

المصدر:
الفجر