هجوم على سفينة "إسرائيلية" بالمحيط الهندي

هجوم على سفينة "إسرائيلية" بالمحيط الهندي

قال مسؤول بوزارة الحرب الأميركية (البنتاغون)، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، إن سفينة حاويات مملوكة لملياردير "إسرائيلي" تعرضت لهجوم بطائرة مسيّرة يُعتقَد أنها إيرانية في المحيط الهندي، وذلك بعد أيام من احتجاز جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) سفينة شحن مملوكة لرجل أعمال صهيوني آخر في البحر الأحمر.

وأفادت وكالة "أسوشييتد برس" أن سفينة الحاويات "سي.إم.إيه سي.جي.إم سيمي" تعرضت لهجوم أمس الجمعة، وذلك بعدما هدّد الحوثيون في اليمن باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر الاستراتيجي الواقع بين شمال شرق أفريقيا وشبه الجزيرة العربية، رداً على الحرب الإسرائيلية على غزة.

وصرح المسؤول بالبنتاغون، الذي تحدث إلى "أسوشييتد برس"، شرط عدم الكشف عن هويته، بأن السفينة كانت ترفع علم مالطا، ويشتبه في أنها استُهدفت بطائرة مسيَّرة مفخخة من طراز "شاهد-136" في أثناء وجودها في المياه الدولية. وانفجرت الطائرة المسيَّرة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

وأضاف: "نواصل مراقبة الوضع من كثب"، رافضاً توضيح سبب اعتقاد الجيش الأميركي بأن إيران كانت وراء الهجوم.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة "الميادين" اللبنانية أن سفينة إسرائيلية استُهدِفَت في المحيط الهندي. واستشهدت القناة بمصادر مجهولة في التقرير الذي نقلته وسائل إعلام إيرانية لاحقاً.

ولم تستجب "سي.إم.إيه سي.جي.إم"، وهي شركة شحن كبرى مقرّها في مرسيليا بفرنسا، على الفور لطلب التعليق. ومع ذلك، كان أفراد طاقم السفينة يتصرفون وكأنهم يعتقدون أن السفينة تواجه تهديداً، بحسب "أسوشييتد برس".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات