العراق يعلن موافقة وزراء الخارجية العرب على عودة سورية لمقعدها بالجامعة العربية بعد غياب لأكثر من 11 عاماً

العراق يعلن موافقة وزراء الخارجية العرب على عودة سورية لمقعدها بالجامعة العربية بعد غياب لأكثر من 11 عاماً

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الأحد، السابع من أيار 2023، أنّ وزراء الخارجية العرب وافقوا في اجتماعهم المنعقد بالقاهرة اليوم على عودة سورية لمقعدها في الجامعة العربية، بعد غياب دام أكثر من 11 عاماً.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية «واع» عن الصحاف قوله إنّ «اجتماع وزراء الخارجية العرب وافق على عودة سورية لمقعدها في الجامعة العربية».

وأضاف أنّ «دبلوماسيّة الحوار ومساعي التكامل العربي التي تبنّاها العراق كان لها جهد حقيقي في عودة سورية للجامعة العربية».

وكانت مصادر لوكالة «سبوتنيك» قد أفادت في وقت سابق بأن مشروع قرار بشأن عودة سورية للجامعة العربية مطروح على طاولة اجتماع وزراء الخارجية العرب، اليوم الأحد.

وكان اجتماع وزراء الخارجية العرب المغلق، قد انطلق صباح اليوم الأحد، برئاسة وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي يبحث مشروع قرار بشأن عودة سوريا للجامعة العربية واستئناف مشاركتها في جميع اللجان.

ويشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي، قد صرح، أمس السبت، بأن قرار إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، قد يتم اتخاذه يوم الأحد، في اجتماع استثنائي لوزراء خارجية المنظمة.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك