إصابة ضابط «إسرائيلي» كبير وجنديّين «بشِجار داخلي» بالرصاص على الحدود اللبنانية

إصابة ضابط «إسرائيلي» كبير وجنديّين «بشِجار داخلي» بالرصاص على الحدود اللبنانية

اندلع اقتتال عنيف على الحدود اللبنانية بين جنود «إسرائيليين» محترفين في إجازة، وجنود «إسرائيليين» آخرين في الخدمة، يوم الجمعة، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال على تويتر صباح اليوم السبت 25 آذار 2023.

ونقلت صحيفة «جورازليم بوست» (الإسرائيلية) بأنّ جنود الاحتلال كانوا في حالة حراسة قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة وقت اندلع الاقتتال فيما بينهم، وأطلقت أعيرة نارية «في الهواء» أثناء المواجهة.

ونتيجة للحادث، أصيب جنديّان وأحد كبار الضباط بجروح وصفت بأنه «طفيفة» وتم نقلهم إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال حول الحادثة «هذه حادثة خطيرة لا تتفق مع قيم الجيش الإسرائيلي» على حد تعبيره. وأضاف «يجري التحقيق في الحادث إضافة الى فتح تحقيق للشرطة العسكرية».

يجدر بالذكر بأنّ أزمة الانقسام الداخلي السياسي التي يعيشها الكيان الصهيوني أخذت مؤخّراً تحدث شروخاً داخل المؤسسة العسكرية لجيش الاحتلال، حيث تتكرر حالات العصيان ورفض أداء المهمات العسكرية بين عدد من جنود الاحتلال وطيّاريه احتجاجاً على قانون التعديلات القضائية التي تصرّ حكومة نتنياهو على تمريرها، بالتوازي مع مظاهرات في تل أبيب يقوم بها «الإسرائيليون» الرافضون لإجراءات الحكومة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال، بين يامين نتنياهو قد قال عقب اجتماع مع وزير جيشه غالانت، أول أمس الخميس: «سمعت مخاوف وزير الجيش غالانت وأخذت كل شيء بعين الاعتبار، وفي الوقت نفسه سأقول مرة أخرى إنه لا مجال لقبول عصيان الخدمة العسكرية» بحسب تصريحه.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على السبت, 25 آذار/مارس 2023 13:26